سهولة الوصول


سهولة الوصول

مقدمة

يسعى الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للنفط والغاز إلى تقديم المعلومات أو الخدمات أمام جميع المستخدمين بأفضل صورة ممكنة وبطريقة تنافسية وتفاعلية، ومن أجل ذلك تم تصميم وتنفيذ الموقع الإلكتروني وفق أعلى المعايير الدولية مثل معايير جمعية الشبكة العالمية (W3C), والمعايير (CSS) المستمدة من الممارسات العالمية الرائدة وذلك لتحسين خصائص سهولة الوصول إلى الموقع.

 

توافق الموقع مع متصفحات الانترنت

يتوافق الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للنفط والغاز مع متصفح إنترنت إكسبلورر، وجوجل كروم وفايرفوكس وسفاري وأوبرا وغيرها من متصفحات الانترنت الرئيسية. وننصحكم بتحديث المتصفح الذي تستخدمونه وبشكل مستمر نظرا لتمتع الإصدارات الأخيرة من المتصفحات بمستويات أفضل من الحماية والخصائص الفنية.

 

التصميم التفاعلي

صمم الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للنفط والغاز www.noga.gov.bh   باستخدام منصة فعالة معززة بواجهة استخدام تفاعلية، لتسهيل الوصول إلى المحتوى والخدمات سواء من خلال أجهزة الحواسيب المكتبية التي تعرض واجهة الصفحة بشكل كامل (Full View) ، أو من خلال العرض المتجاوب مع شاشات الأجهزة الذكية. (Responsive View)

ومن خلال هذا التصميم، يمكن للمستخدمين الوصول بأوسع نطاق إلى المحتوى المطلوب من جميع المنصات الافتراضية سواء الحاسب المكتبي أو الأجهزة الذكية أو غيرها، مع ضمان الحفاظ على واجهة استخدام موحدة.

 

ذوي الاحتياجات الخاصة

لقد وضعنا في الاعتبار عند تصميم الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للنفط والغاز تمكين جميع المستخدمين بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة من الدخول إلى شبكة الإنترنت واستخدامها. وتنطبق هذه الخاصية على المحتوى الموجود في الموقع الإلكتروني وليست بالضرورة قابلة للتطبيق في المواقع المرتبطة بها.

ويمكن للمستخدمين من ذوي الإعاقة البصرية قراءة المحتويات الموجودة في هذا الموقع باستخدام برامج قراءة الشاشة، فيما يلي بعض البرامج المجانية التي يمكن تنزيلها واستخدامها:​

Color Safe

NoCoffee

NVDA

 

ملفات  PDF

من أجل التمكن من الاطلاع على وتحميل ملفات PDF ، الموجودة في الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للنفط والغاز، والتي تستخدم لتوفير مختلف الملفات مثل الكتيبات والتقارير والنماذج والاستمارات وغيرها، يمكنكم تحميل برنامج    ​  ​ ​ Acrobat Reader مجاناً من خلال الرابط التالي: تحميل برنامج ​Adobe

 

مواقع التواصل الاجتماعي

يمكن لمستخدمي موقع الهيئة الوطنية للنفط والغاز التفاعل معنا عبر استخدام مواقع  التواصل الاجتماعي مثل واليوتيوب والانستغرام و اللينكدان  ونتطلع لمشاركاتكم ومناقشاتكم التي من دون شك ستسهم في تحسين الخدمات التي نقدمها لكم.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة سياسة المشاركة الإلكترونية.


 

الرجوع إلى الأعلى