النفط والغاز

شركة نفط البحرين


١٩٢٩
سنة التأسيس
٢٣٢٤
عدد الموظفين 
الطاقة (النفط و الغاز)
القطاع 
 http://www.bapco.net/
الموقع الالكتروني

 


​​منذ بداياتها الأولى ونشاتها إبان عام 1929، تواصل شركة نفط البحرين (بابكو) الإضطلاع برسالتها الوطنية النبيلة على مدار تاريخها العريق الذي ​يربو على 80 عاماً من التفاني والإخلاص في دعم مسيرة التنمية المستدامة. ومنذ اكتشاف النفط لأول مرة في البحرين بالجزيرة العربية عام 1932، بدأت شركة بابكو تصدير منتجاتها النفطية خلال عام 1934 قبل بدء أنشطة التكرير عام 1936.

إن شركة بابكو مملوكة بالكامل من قبل الحكومة الموقرة بمملكة البحرين. وتعكف الشركة على تنفيذ نطاقات واسعة من الأنشطة المرتبطة بالطاقة، لاسيما تكرير وتوزيع منتجات النفط والغاز، إلى جانب بيع وتصدير النفط الخام ومنتجات المشتقات المكررة، وغيرها. وتضم شركة بابكو مصفاة البحرين وسعتها التكريرية حوالي 260 ألف برميل يومياً ، فضلاً عن احتواء الشركة على مرافق التخزين التي تستوعب أكثر من 14 مليون برميل، ومحطة التسويق ومحطة بحرية للمنتجات البترولية. يمثل النصيب الأكبر من زبائن الشركة من منطقة الشرق الأوسط، والشرق الأقصى، وجنوب شرق آسيا، وأفريقيا. كما تقوم شركة بابكو بتزويد مطار البحرين الدولي بوقود الطائرات، فضلاً عن تزويده بإمدادات الغاز الطبيعي لتشغيل المرافق وغيرها من الصناعات المختلفة في مملكة البحرين. وتحرص شركة بابكو على تعزيز الملف البيئي ومؤازرة المبادرات والجهود الرامية إلى الحفاظ على البيئة، وتواصل مساعيها الدؤوبة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين على مدار التاريخ في الماضي والحاضر والمستقبل.


 

رؤيتنا

أن نكون شركة وطنية متميزة قادرة على التنافس في الأسواق العالمية مع تمكين موظفيها من الاضطلاع بدور فعال في مواكبة المتغيرات العالمية.


 

رسالتنا

إدارة وتشغيل منظومة متكاملة ومستدامة للطاقة مع تطبيق أفضل الممارسات وتحقيق القيمة المنشودة للمساهمين والزبائن والعاملين.


 

غايتنا

تزويد الأسواق العالمية بالطاقة لدعم مسيرة الرخاء المنشود لمملكة البحرين


 

التزامنا

أن نتجاوز تطلعات واحتياجات عملائنا من الطاقة بشكل متواصل.


 

قيمنا

  • المبادرة
  • الثقة​
  • الالتزام​


​​​​​

الرجوع إلى الأعلى