المركز الإعلامي

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.. معالي وزير النفط: التأكد من عدم تطبيق القيمة المُضافة على مشتقات قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين

2018-12-25

ثمَّن معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بضرورة مراعاة احتياجات المواطنين من خلال الإعفاءات وعدم تحصيلها على السلع والخدمات الأساسية.

 وأكَّد معاليه على اتخاذ كافة الإجراءات اللَّازمة بعدم تحصيل القيمة المُضافة على قطاع النفط والغاز ومشتقاته ضمن السلع والخدمات الأساسية المعفية من ضريبة القيمة المضافة.

          ونوَّه معالي وزير النفط بأن وزارة النفط على استعداد تام للتأكد من سلاسة سير عملية تزويد المشتقات النفطية ووصوله الى المستهلك عند تطبيق القيمة المضافة بحسب السعر الحالي وتطبيق الإعفاء الذي اشتملت عليه مشتقات النفط والغاز. 

وقد ثمَّن معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط عالياً إخضاع قطاع النفط  والغاز ومشتقاته للضريبة بنسبة الصفر في المائة، حيث بإمكان أصحاب الأعمال الخاضعين للضريبة المسجلين لدى الجهاز الوطني للضرائب الخليجية في مملكة البحرين من استرداد ضريبة المدخلات المدفوعة على تلك السلع والخدمات.

كما أشار معالي وزير النفط إلى مراجعة آليات التطبيق بالتعاون مع الجهات المعنية خلال الفترة التجريبية لتطبيق القيمة المُضافة.

الرجوع إلى الأعلى