المركز الإعلامي

معالي وزير النفط يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 - ديتاك 2019

2019-10-09

افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، فعاليات المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 "ديتاك 2019" تحت شعار "اصنع مجدك“ وذلك في يوم الجمعة الموافق 26 ابريل 2016 بفندق راديسون بلو الدبلومات ، حيث ينظم هذا المؤتمر منظمة التوستماسترز العالمية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من تمكين وعدد من الشركات المحلية والاقليمية والعالمية. وقد شارك في هذا الحدث المهم عدد كبير من كبار الشخصيات والمتحدثين والمتخصصين والفنيين والاكاديميين من مختلف دول العالم بهدف تعزيز القدرات والمهارات في شتى المجالات.

 

وفي مستهل كلمته الافتتاحية رحب معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط اختيار مملكة البحرين لانعقاد المؤتمر السنوي وذلك لما تتمتع بها المملكة من سمعة طيبة في احتضان مختلف الفعاليات وتقديم سبل الدعم والمساندة لتحقيق الأهداف المنشودة، مثمناً عالياً الجهود المبذولة من اللجنة المنظمة في تنظيم وترتيب وتجهيز هذا الحدث المهم، متمنياً للمؤتمر والمتسابقين كل التوفيق والنجاح.

 

وقال معالي الوزير أن مملكة البحرين تعتبر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط الذي انشئ فيها نادي التوستماسترز وذلك في عام 1964، حيث مهد نادي المنامة توستماسترز الطريق لإنشاء أكثر من 13 الف نادٍ حول العالم وذلك بهدف تدريب الأعضاء على تطوير مختلف المهارات. مؤكدأ معاليه على أهمية مثل هذه الفعاليات الشبابية الرامية إلى تنمية الكوادر البشرية في مجالات عدة، حيث أن برنامج التوستماسترز يوفر بيئة تعليمية ايجابية محفزة لتطوير المهارات مثل التحدث والانصات والتفكير وغيرها من المهارات التي تساهم في تعزيز الثقه بالنفس وتحقيق الذات.

 

وأشار معالي الوزير إلى أن العالم اليوم يشهد الكثير من الصعوبات والتحديات والاخفاقات الا انه من المهم على الإنسان أن يسعى نحو التقدم والتغلب على هذه الاخفاقات من خلال العمل الجاد في التعلم والابداع والتطوير وإعادة المحاولات دون يأس للوصول إلى تحقيق الطموحات والنجاحات على مختلف الأصعدة.

 

وفي ختام كلمته تقدم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بجزيل الشكر والتقدير الى الجهة المنظمة لهذه الفعالية وإلى الداعمين وجميع المتحدثين والمشاركين وكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث المهم على أرض مملكة البحرين، متمنياً النجاح وتحقيق ما يصبوا إليه هذا المؤتمر من تطلعات مستقبلية ناجحه وواعدة.

 

وقد شارك في هذا الحدث عدد من المتحدثين المحليين والاقليميين والعالميين منهم السيد ريتشارد بيك النائب الأول لرئيس توستماسترز الدولية، والسيدة شيريل روش الرئيس التنفيذي لشركة سباركل، والسيد لانس ميلر بطل العالم للخطابة 2005، والسيد كمال الشهابي الواصل للدور النصف نهائي في بطولة العالم للخطابة العامة 2018 والسيد سامي بوعركي مؤسس ورئيس الاستثمار للتدريب والتطوير.

 

تعتبر منظمة التوستماسترز العالمية من المنظمات الرائدة  في مجال الخطابة العامة والقيادة، والتي تهدف إلى "تمكين الافراد ليصبحوا متحدثين وقادة فاعلين في المجتمع". بالاضافة إلى تنظيم مختلف البرامج المتنوعة المتخصصة في القيادة والتواصل لجميع فئات المجتمع وذلك بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات. وقد حضر الفعالية أكثر من 400 مشارك من مختلف انحاء العالم والتي شهدت إقامة مسابقات باللغة العربية والإنجليزية بين أبطال جميع البلدان المشاركة في أربع فئات: خطب التقييم والخطب الفكاهية والخطب الإرتجالية والخطب العالمية.

الرجوع إلى الأعلى